此網頁需要支援 JavaScript 才能正確運行,請先至你的瀏覽器設定中開啟 JavaScript。

This webpage requires JavaScript to function properly. Please enable JavaScript in your browser settings.

Cette page web nécessite JavaScript pour fonctionner correctement. Veuillez activer JavaScript dans les paramètres de votre navigateur.

Esta página web requiere JavaScript para funcionar correctamente. Por favor, habilite JavaScript en la configuración de su navegador.

Diese Webseite benötigt JavaScript, um ordnungsgemäß zu funktionieren. Bitte aktivieren Sie JavaScript in Ihren Browser-Einstellungen.

Для корректной работы этой веб-страницы требуется поддержка JavaScript. Пожалуйста, включите JavaScript в настройках вашего браузера.

このウェブページを正常に動作するにはJavaScriptが必要です。ブラウザの設定でJavaScriptを有効にしてください。

이 웹 페이지는 올바르게 작동하려면 JavaScript가 필요합니다. 브라우저 설정에서 JavaScript를 활성화하십시오.

Tato webová stránka vyžaduje pro svůj správný chod podporu JavaScriptu. Prosím, povolte JavaScript v nastavení vašeho prohlížeče.

Ez a weboldal a megfelelő működéshez JavaScript támogatásra szorul. Kérjük, engedélyezze a JavaScript használatát a böngészőjében.

Questa pagina web richiede JavaScript per funzionare correttamente. Si prega di abilitare JavaScript nelle impostazioni del browser.

Šī tīmekļa lapa darbībai ir vajadzīgs JavaScript atbalsts. Lūdzu, ieslēdziet JavaScript savā pārlūkprogrammas iestatījumos.

Esta página da web requer JavaScript para funcionar corretamente. Por favor, ative o JavaScript nas configurações do seu navegador.

Deze webpagina vereist JavaScript om correct te functioneren. Schakel JavaScript in uw browserinstellingen in.

Ta strona wymaga obsługi JavaScript, aby działać prawidłowo. Proszę włączyć obsługę JavaScript w ustawieniach przeglądarki.

Laman web ini memerlukan JavaScript untuk berfungsi dengan betul. Sila aktifkan JavaScript dalam tetapan pelayar anda.

Halaman web ini memerlukan JavaScript untuk berfungsi dengan baik. Harap aktifkan JavaScript di pengaturan browser Anda.

เว็บไซต์นี้ต้องการ JavaScript เพื่อทำงานอย่างถูกต้อง โปรดเปิด JavaScript ในการตั้งค่าบราวเซอร์ของคุณ

Bu web sayfasının düzgün çalışması için JavaScript gereklidir. Lütfen tarayıcı ayarlarınızda JavaScript'i etkinleştirin.

Trang web này yêu cầu JavaScript để hoạt động đúng. Vui lòng kích hoạt JavaScript trong cài đặt trình duyệt của bạn.

Эн вэб хуудас нь зөв ажиллахын тулд JavaScript дэмжлэг авах шаардлагатай. Таны броузерын тохиргоонд JavaScript-ийг идэвхжүүлнэ үү.

ဒီဝန်ဆောင်မှုစာမျက်နှာကိုမှားယွင်းရန် JavaScript ကိုလိုအပ်ပါ။ သင့်ရဲ့ဘောဒီကိုပြင်ဆင်ရန် JavaScript ကိုဖွင့်ပါ။

ບໍ່ສາມາດເຮັດວຽກເວັບໄຊນີ້ໄດ້ຖ້າບໍ່ມີການສະຫລັບ JavaScript. ກະລຸນາໃຊ້ການຕັ້ງຄ່າຂອງເວັບໄຊໃຫ້ເປີດ JavaScript ກ່ອນ.

ទំព័រវេបសាយនេះត្រូវការ JavaScript ដើម្បីដំណើរការប្រើប្រាស់បានល្អ។ សូមបើក JavaScript នៅក្នុងការកំណត់របស់អ្នកក្នុងក

  UN Global Goals-Taiwan can help - Taipei Economic and Cultural office 駐約旦臺北經濟文化辦事處 :::
:::

UN Global Goals-Taiwan can help

الأهداف العالمية للأمم المتحدة - تايوان يمكن أن تساعد

Jaushieh Joseph Wu

وزير الخارجية

 (جمهورية الصين (تايوان

 

الجمعية العامة للأمم المتحدة وضعت خطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدت في دورتها في عام 2015، أهدافا جريئة لتحويل العالم إلى مسار مستدام ومرن، كما تم التعهد في ذلك الوقت بتشكيل شراكة عالمية من أجل التنمية المستدامة، بما في ذلك جميع البلدان وجميع أصحاب المصلحة وجميع الناس، بحيث لا يتخلف أحد عن الركب.

وعلى الرغم من هذا التعهد، فقد تم استبعاد 23 مليون نسمة من الشعب التايواني من هذا الجهد العالمي، وهذا يتنافى وينتهك مبدأ العالمية التي تأسست عليها الأمم المتحدة وحرمان تايوان وكذلك المجتمع الدولي من الفرص للعمل معا من أجل الصالح العام.

تايوان، على الرغم من عدم السماح لها بالمشاركة في اجتماعات وأنشطة وآليات الأمم المتحدة، لم تتهرب قط من واجباتها كصاحب مصلحة مسؤول، تماشيا مع توصية جدول الأعمال، أصدرت تايوان أول مراجعة وطنية تطوعية في العام الماضي، تشرح بالتفصيل نهج الحكومة ككل في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs). وتشمل النتائج الملموسة التي حققناها القضاء على الفقر والجوع، وتقليل نسبة الأسر ذات الدخل المنخفض إلى أقل من 2 في المائة، وخفض معدل وفيات الأمهات إلى 11.6 لكل مائة ألف شخص، ومعدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة إلى 2.4 لكل 1000 شخص، وتحسين معدل معرفة القراءة والكتابة لدينا إلى 98.7 في المائة، كل هذه المؤشرات أعلى من مؤشرات الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما تقدم تايوان مساعدات إنمائية لبلدان أخرى من خلال الصندوق الدولي للتعاون والتنمية (تايوان اسدف)، وهي منظمة المساعدة الإنمائية الرسمية لتايوان، أطلقنا عدة برامج في منطقة المحيط الهادئ وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، تهدف هذه البرامج إلى مساعدة البلدان في هذه المناطق على تحقيق الطاقة النظيفة والمتجددة والأمن الغذائي وسلامة الأغذية والزراعة المستدامة والتعليم الأفضل والصحة والرفاه لجميع الفئات العمرية والحد من الكوارث والتكيف معها. تعمل تايوان أيضاً مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لمساعدة البلدان في آسيا الوسطى وأوروبا الوسطى والشرقية على تطوير اقتصاد السوق والاقتصاد الأخضر.

وبينما حظيت مساهمات تايوان القيمة بالإشادة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، لا تزال الأمم المتحدة تتجاهل ما يمكن أن تقدمه تايوان، إن سواح تايوان والخبراء والمهنيين كلهم محرومين من دخول مقر الأمم المتحدة لمجرد أن الأمم المتحدة لا تقبل جواز سفر جمهورية الصين (تايوان)، الذي تعترف به كل دول العالم تقريباً، رفضت الأمم المتحدة اعتماد الصحفيين التايوانيين لتغطية اجتماعاتها وأنشطتها، ولكن عمل هؤلاء الناس هو في مصلحة شعب تايوان والعالم.

نشعر بخيبة أمل كبيرة لأن الأمم المتحدة تواصل إساءة استخدام قرار الجمعية العامة رقم 2758 لعام  1971لتبرير استبعاد تايوان وعزلها وكما أشرنا من قبل، لا يتناول هذا القرار مسألة تمثيل تايوان وشعبها في منظومة الأمم المتحدة، ولا يحدد العلاقة بين تايوان والصين الشعبية، وقد تم تحدي ما يسمى بمبدأ الصين الواحدة من قبل العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ومن الخطأ وهي منظمة أنشئت لخدمة البشرية جمعاء، لتحديد وضع تايوان من جانب واحد.

تنص المادة 1 من ميثاق الأمم المتحدة على أن أهداف المنظمة هي "تحقيق التعاون الدولي في حل المشكلات الدولية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والإنساني، وفي تعزيز وتشجيع احترام حقوق الإنسان". في الوقت الذي تواجه فيه البشرية تحديات متعددة، فإن التعاون العالمي الذي يشمل جميع الدول وجميع أصحاب المصلحة وكل الناس أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، فباستبعاد شريك راغب وقادر مثل تايوان، لا تنتهك الأمم المتحدة حقوق الإنسان الأساسية لثلاثة وعشرين مليون نسمة في تايوان فحسب، بل سيظل تأثير الأمم المتحدة على مصلحة جميع الناس، يجب أن تقف المنظمة أمام الضغوط الخارجية وتفتح أبوابها لتايوان وترحب بها.